نقيب شرطة: تفعيل «الطوارئ» أعطانا بعض الثقة.. ولا نستخدمه إلا مع الخارجين على القانون




خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الاثنين، قال النقيب هشام عتمان الضابط بقسم بولاق أبوالعلا، إن جهاز الشرطة يحتاج الى مساندة الاعلام في استعادة الثقة المفقودة بين رجل الشرطة والمواطن، مشيرا الى أنه يجب على الاعلام ذكر عدد الضحايا التى تسقط من جهاز الشرطة خلال خدمتهم فى المظاهرات والوقفات الاحتجاجية والاشتباكات التى تحدث اثناء هذه المظاهرات.

وأشار النقيب هشام إلى أنه يجب على الاعلام إظهار النماذج المشرفه والوجه المضئ لجهاز الشرطة وليس فقط عرض الجوانب السلبية للجهاز.

وعن رأيه في تفعيل قانون الطوارئ، قال نقيب الشرطة أن القانون أعطى رجال الشرطة بعض الثقة فى تعقب المجرمين، موضحًا أن هذا القانون يعطى الشرطي الحق في تفتيش اى شخص يثير الاشتباه، مؤكدًا أن القانون يجب أن يُخيف فقط البلطجى والمُهرب ومثيري الشغب، وعلى المواطن الشريف أن يعى جيدا أن هذا القانون لحمايته وليس ضده.

وأضاف النقيب هشام، أن ضباط الشرطة في الشارع لم يستخدموا قانون الطوارئ إلا في تعقب الخارجين على القانون فقط، قائلاً "أمن الدولة هو الذي كان يستخدم القانون بشكل سيئ وذلك فى عهد النظام السابق لحمايته، اما الشرطة المدنية تستخدمة فقط مع تعقب الخارجين على القانون"، مشيرا الى أن ضمان استخدام القانون بشكل سليم هو سقوط النظام السابق.

ومن الجدير بالذكر أن النقيب هشام كان قد نجح في ضبط مهرب سلاح وبصحبته 4 بنادق آليه وكمية من الذخيرة و3 كيلو حشيش خلال الكمين الامني أسفل كوبرى 15 مايو فى بولاق أبو العلا

ساهم في نشر محتوي الصفحه

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites